ضثيبضثي
عدد الطلّاب والطالبات
1896 طالب وطالبة
عدد الحلقات
102 حلقة
الحفّاظ والحافظات المكرمين هذا العام
47 حافظ وحافظة
المراكز والدور
21 مركزاً وداراً قرآنية
عدد المعلمين
87 معلم
تاج تحتفي بتكريم ٤٧ حافظ وحافظة لكتاب الله
4 ديسمبر 2019 - 7 ربيع الثاني 1441 هـ( 631 زيارة ) .
احتفت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة تربة مساء أمس الثلاثاء ٦-٤-١٤٤١هـ الموافق ٣-١٢-٢٠١٩م بتكريم ٤٧ حافظ وحافظة لكتاب الله بجائزة سعادة الشيخ / ماجد بن مهل السمي البقمي، وعلى شرف سعادة محافظ تربة الأستاذ / ناصر بن حمود السبيعي، وبحضور عدد من رؤساء ومدراء الإدارات الحكومية والأهلية والتعليمية ومشايخ القبائل والداعمين.
 
بدأ الحفل بتلاوة عطرة من كتاب الله الكريم، ثم كلمة لرئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الشيخ / عبدالله بن سعد البقمي تحدث فيها عن عظمة كتاب الله عز وجل، وعن فضل تعلمه وتعليمه، مؤكداً على أهمية استثمار الناس لأوقاتهم فيه، ومبيناً عظم الأجر والمكانة التي ينالها حامل القرآن في حياته وبعد مماته.
كما أوضح وفقه الله حجم الجهود التي تبذلها المملكة منذ عهد الملك المؤسس وحتى عهد حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين في العناية بكتاب الله والاهتمام به، ودعم كل ما له صلة بالقرآن وعلومه، مختتماً حديثه بالشكر والثناء لراعي الجائزة وجميع العاملين بالجمعية.
 
ألقى بعد ذلك راعي الجائزة سعادة الشيخ / ماجد بن مهل كلمةً تحدث فيها عن الجائزة، وما تهدف إليه من التشجيع على حفظ كتاب الله تعالى، ثم وجه حفظه الله كلمةً للمكرمين حثهم فيها على تعاهد كتاب الله ومراجعته ومدارسته، مختتماً حديثه بشكر الحاضرين على تشريفهم، وشكر الجمعية على ما تبذله من جهد وعمل مؤسسي متميز لأجل تعليم كتاب الله.
 
أعقب ذلك عرض تقرير مرئي عن أعمال الجمعية وإنجازاتها، بعدها تم تكريم الداعمين لأنشطة الجمعية وبرامجها وشركاء النجاح في تعليم كتاب الله.
 
تلا ذلك عرض مرئي عن الخطة الاستراتيجية للجمعية ونظام إدارة الجودة تسلم بعدها رئيس مجلس الجمعية شهادة الآيزو في نسختها الحديثة.
 
بعدها تم عرض عدد من اللوحات الإنشادية، أعقبها عرض وثائقي بعنوان (القرآن يهدي) وعرض مقتطفات من تلاوات طلاب الجمعية.
 
وقبل الختام ألقى سعادة محافظ تربة الأستاذ / ناصر بن حمود السبيعي كلمةً بهذه المناسبة نوه فيها بالدعم المبارك واللامحدود والذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لدعم تعليم القرآن الكريم من خلال جمعيات تحفيظ القرآن، ومسابقات القرآن المحلية والدولية في هذه البلد المعطاء والعالم أجمع، كما أشاد بجائزة الشيخ ماجد بن مهل السمي البقمي كونها تمثل تشجيعاً على حفظ القرآن وتعلمه سائلاً الله أن يتقبل منه، واختتم حديثه بالثناء على الجمعية مشيداً بالجهود التي تبذلها من أجل تحقيق رسالتها والتي أضحت واقعاً مشاهداً وملموساً، داعياً الله لهم بالسداد والتوفيق.
 
ثم اختتم الحفل بتكريم الحفاظ والحافظات وأولياء أمورهم.